رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و العالم العربى

أهلا بكل الأصدقاء ، أهلا بكم فى بيتكم منتدىرابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و العالم العربى
لكم تسعدنا الزيارة ، فلا تتركونا و كونوا معنا أعضاء مشاركين
رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و العالم العربى

يعنى هذا الموقع بكل المبدعين المصرين والعرب فى كل المجالات الثقافية و العلمية و الإقتصادية و الفنية و الإعلامية ، إنطلاقا من التاريخ العربى المشرف و المستقبل المنتظر ، و التعرف على الآخر ، و التعريف بأنفسنا نحن المبدعون العرب ، لنصنع حالة من التواصل و

المواضيع الأخيرة

» رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و جميع الخريجين العرب
الثلاثاء مارس 06, 2012 11:12 am من طرف Admin

» أهداف الرابطة بشكل مبدئى
الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 6:02 pm من طرف Admin

» رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و جميع الخريجين العرب
الأحد ديسمبر 11, 2011 11:25 pm من طرف Admin

» أهلا بالضيف الغالى
الأحد يوليو 31, 2011 3:20 am من طرف سالمان المالكى

» رحل الاب و الصديق و الأستاذ
السبت يوليو 30, 2011 2:15 am من طرف زائر

» الزائر الغريب
الأربعاء يوليو 20, 2011 4:48 pm من طرف mohammed taha mohammed

» أكون أو لا أكون هامليت
الأربعاء يوليو 20, 2011 4:30 pm من طرف mohammed taha mohammed

» هاملتيات النعمانى ( هاملت 2 )
الثلاثاء يوليو 19, 2011 12:15 am من طرف Admin

» هاملت 1، أكون أو لا أكون تلك هى المشكله ؟
الإثنين يوليو 18, 2011 1:04 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    اهم ماجاء فى صحافةا القاهرة ليوم 10/7/2011

    شاطر

    ????
    زائر

    اهم ماجاء فى صحافةا القاهرة ليوم 10/7/2011

    مُساهمة من طرف ???? في الأحد يوليو 10, 2011 2:46 am

    صحافة القاهرة: اتهامات لعلاء مبارك بغسل أموال


    تناولت الصحف المصرية عدة عناوين أبرزها: تهمة. ‬غسل أموال لعلاء مبارك، 20 مليون يورو لمنظمات المجتمع المدني، أگبر. ‬إجراءات أمنية في تاريخ السجون، انضمام جنوب السودان إلى الجامعة العربية حق أصيل، قانون لتغليظ العقوبة على التعديات الزراعية، الحكومة الاسبانية تعطي الضوء الأخضر لتسليم حسين سالم.
    أخبار اليوم


    تحت عنوان "تهمة. ‬غسل أموال لعلاء مبارك"، ذكرت صحيفة أخبار اليوم أن إدارة. ‬غسل الأموال بمباحث الأموال العامة كشفت محاولات علاء مبارك تحويل أرصدته البنكية باسم أحد مسئولي رئاسة الجمهورية وذلك قبل اندلاع الثورة بأشهر... ‬تضمنت التحريات وجود محاولات أخرى من قبل علاء مبارك بتحويل جزء آخر من أرصدته باسم زوجة نفس المسئول وذلك بعد قيام الثورة.. ‬وتستكمل الأجهزة الرقابية تحرياتها في هذه القضية ومن المنتظر أن توجه تهمة. ‬غسل الأموال لعلاء..‬
    وفي خبر ثان، تحت عنوان "أكبر. ‬إجراءات أمنية في تاريخ السجون"، ذكرت صحيفة أخبار اليوم أن وزارة الداخلية. اتخذت ‬إجراءات أمنية مشددة لتأمين السجون بجميع المحافظات في سابقة هي الأولى من نوعها تحسبا لاستغلال مظاهرات "جمعة الثورة أولا"، في القيام بأي اقتحامات للسجون لتهريب نزلائها على. ‬غرار ما حدث مع قيام ثورة .٥٢ ‬يناير..
    ‬قامت قوات مشتركة من الشرطة والجيش بتأمين السجون من الداخل والخارج باستخدام جميع أنواع الأسلحة وتم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مقار السجون بالأسلاك الشائكة والسيارات المدرعة..‬
    وفي خبر آخر، تحت عنوان "صادرات مصر لأمريكا تنخفض بنسبة .٧٢‬٪. ‬والواردات ترتفع بنفس الرقم.‬"، ذكرت صحيفة أخبار اليوم أن صادرات مصر للولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من يناير إلي ابريل الماضيين وصل حجمها إلى .٧.٠٨٦ ‬مليون دولار مقابل .٢.٩٢٩ ‬مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي .٠١٠٢ ‬أي بانخفاض نسبته .٧.٦٢‬٪..‬
    وفي المقابل ارتفع حجم واردات مصر من أمريكا في تلك الفترة من .٢ ‬مليار و.٣.١٦ ‬مليون دولار إلى .٢ ‬مليار و.٥.٢٢٦ ‬مليون دولار أي بزيادة نسبتها .٢.٧٢‬٪. ‬أي نفس النسبة إلى حد كبير.!‬
    هذه الأرقام حددها الوزير المفوض أشرف عزالدين، رئيس المكتب التجاري المصري، بالعاصمة الأمريكية واشنطن في تقرير حول حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي أشار إلى أن هذا الحجم وصل إلى .٣ ‬مليار و.٢.٣٠٣ ‬مليون دولار في الفترة من يناير إلى ابريل .١١٠٢ ‬مقابل .٢ ‬مليار و.٥.٠٩٩ ‬مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها .٤.٠١‬٪.. ‬
    الأهرام


    وتحت عنوان "20 مليون يورو لمنظمات المجتمع المدني"، ذكرت صحيفة الأهرام أن كاثرين أشتون، ممثلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي،‏ أعلنت تخصيص ‏20‏ مليون يورو لدعم منظمات المجتمع المدني المصرية،‏ وقالت ـ في كلمة أمام البرلمان الأوروبي‏:‏ إن الاتحاد أعد برنامجا جديدا للنهوض بالأحياء الفقيرة بالقاهرة‏.

    وفي خبر آخر، أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، دور ثورة 25 يناير فى صناعة تاريخ مصر الحديث وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان. وأن مصر جادة فى إحداث الإصلاح الديموقراطى والاقتصادى والاجتماعي، وإعلاء مبدأ سيادة القانون والمساواة الكاملة بين أفراد المجتمع أمام القانون والذى يعد أهم أهداف الثورة، مشيرا إلى أن مصر تعكف حاليا على وضع القاعدة التشريعية الفعالة التى تخدم أهدافها العادلة، كما تعمل على تحسين مناخ الاستثمار بصفة عامة وجذب الاستثمارات الأجنبية على وجه الخصوص.
    جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها الجندى فى افتتاح الدورة الخمسين للمنظمة القانونية الاستشارية الآفروآسيوية "ألكو"، والتى ضمت ممثلى 43 دولة إفريقية وآسيوية.
    كما نشرت الصحيفة حوارا آخر مع السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة العربية، أكد فيه أن انضمام جمهورية جنوب السودان للجامعة العربية حق أصيل لها لأنها كانت جزءا من دولة عربية انقسمت إلى شطرين وإذا كانت دولة الشمال ستبقى عضوا بالجامعة فما الذي يمنع دولة الجنوب بالبقاء بعيدة عنها.
    الجمهورية


    وتحت عنوان "وقف قيادات الوطني 5 سنوات"، نظمت القوى السياسية وحركة 6 أبريل في محافظة دمياط عقب صلاة الجمعة مسيرة من ميدان سوق الحسبة جابت شوارع المدينة وتجمع الآلاف رافعين شعارات تطالب بعزل قيادات الحزب الوطني القدامى من العمل السياسي لمدة خمس سنوات ووقف تصدير الغاز لإسرائيل مع مراجعة كافة بنود العقد والتأكيد على تطهير جميع مؤسسات الدولة وإعادة هيكلة جهاز الشرطة ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه. ومحاكمة قتلة الثوار ووقف المتورطين منهم عن العمل.


    وتحت عنوان "قانون لتغليظ العقوبة على التعديات الزراعية"، ذكرت صحيفة الجمهورية أن د. أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، سيعرض على مجلس الوزراء مشروع قانون متكامل لإزالة التعديات على أراضي الدولة.. من بين أحكامه الحبس 3 سنوات.. وغرامة 1% من قيمة المخالفة يومياً.. والإزالة على نفقة المتعدي.

    وفي خبر آخر، تحت عنوان "35% للأدوية من حجم الإنفاق الصحي و12% فقط بالدول المتقدمة"، ذكرت صحيفة الجمهورية أن د. أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، أعلن أن معدلات الإنفاق على الأدوية تصل لنحو 35% من حجم الإنفاق الصحي وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالدول المتقدمة والتي يتراوح حجم الانفاق على الأدوية بها ما بين 7% إلي 12%.

    قال الوزير إن معظم تلك الأدوية لا يحتاجها المريض ويتم صرفها بدون روشتة وباجتهاد شخصي من المواطن خاصة المضادات الحيوية والتي لها أبلغ الأثر على الصحة كما أنها تزيد من مقاومة الميكروبات طبقا لما أكده التقرير القومي للحسابات الوطنية الذي يصدر كل أربع أعوام.

    المصري اليوم


    تحت عنوان "الحكومة الإسبانية تعطي الضوء الأخضر لتسليم حسين سالم"، ذكرت صحيفة المصري اليوم أن الحكومة الاسبانية، خلال اجتماعها الأسبوعي، وفي تطور جديد في ملف رجل الأعمال المصري حسين سالم أعطت الضوء الأخضر للموافقة على طلب مصر تسليمه.
    جاء ذلك بطلب من وزير العدل الاسباني "فرانسيسكو كامانو"، الذي أوصى المحكمة الوطنية بالمضي قدما في إجراءات تسليم "سالم"، الذي يحمل جنسية مصرية ـ اسبانية مزدوجة، وقدمت مصر 3 ضمانات لاسبانيا: أولا أن يخضع سالم لـ"محاكمة عادلة"، ثانيا أن يسمح لممثلين عن السلطة القضائية الاسبانية بحضور جلسات المحاكمة في القاهرة، وثالثا الا يصدر عليه حكم بالاعدام، اذ ان الكسب غير المشروع لا يعد جريمة يعاقب عليها بالإعدام في مصر.
    وبحسب مصادر مطلعة، تعد موافقة الحكومة الاسبانية خطوة جوهرية في إجراءات التسليم، وبدونها تكون "مستحيلة"، بل يلزم قرار الحكومة القضاء الاسباني بتسليم "سالم" مصر.

    المصدر:"موقع اخبار مصر "
    __________________________________________
    _____________
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 54
    تاريخ التسجيل : 01/07/2011
    الموقع : رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و العالم العربى

    جهد رائع

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد يوليو 10, 2011 2:59 am

    جهد رائع يا أستاذه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 6:51 pm