رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و العالم العربى

أهلا بكل الأصدقاء ، أهلا بكم فى بيتكم منتدىرابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و العالم العربى
لكم تسعدنا الزيارة ، فلا تتركونا و كونوا معنا أعضاء مشاركين
رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و العالم العربى

يعنى هذا الموقع بكل المبدعين المصرين والعرب فى كل المجالات الثقافية و العلمية و الإقتصادية و الفنية و الإعلامية ، إنطلاقا من التاريخ العربى المشرف و المستقبل المنتظر ، و التعرف على الآخر ، و التعريف بأنفسنا نحن المبدعون العرب ، لنصنع حالة من التواصل و

المواضيع الأخيرة

» رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و جميع الخريجين العرب
الثلاثاء مارس 06, 2012 11:12 am من طرف Admin

» أهداف الرابطة بشكل مبدئى
الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 6:02 pm من طرف Admin

» رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و جميع الخريجين العرب
الأحد ديسمبر 11, 2011 11:25 pm من طرف Admin

» أهلا بالضيف الغالى
الأحد يوليو 31, 2011 3:20 am من طرف سالمان المالكى

» رحل الاب و الصديق و الأستاذ
السبت يوليو 30, 2011 2:15 am من طرف زائر

» الزائر الغريب
الأربعاء يوليو 20, 2011 4:48 pm من طرف mohammed taha mohammed

» أكون أو لا أكون هامليت
الأربعاء يوليو 20, 2011 4:30 pm من طرف mohammed taha mohammed

» هاملتيات النعمانى ( هاملت 2 )
الثلاثاء يوليو 19, 2011 12:15 am من طرف Admin

» هاملت 1، أكون أو لا أكون تلك هى المشكله ؟
الإثنين يوليو 18, 2011 1:04 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    ابرز عناوين صحافة القاهرة ليوم6/7/2011

    شاطر

    ????
    زائر

    ابرز عناوين صحافة القاهرة ليوم6/7/2011

    مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء يوليو 06, 2011 4:07 am

    تناولت الصحف المصرية عدة عناوين أبرزها: المفوضية الأوروبية تعلن براءة الحلبة من بكتريا آي كولاى، ومهرجان المخالفات والتعديات، وحوار مع وزير الخارجية محمد العرابى، ودراسة شاملة لتطوير منطقة دهشور سياحيا، واليوم. ‬الحكم علي.٠١‬متهمين بالفساد من رموز النظام السابق، ورفع الحد الأدني للأجور الي .٤٨٦ ‬جنيها من أول يوليو، وتوفير القمح والدقيق ومضاعفة البوتاجاز لمواجهة الطلب في رمضان.
    الاهرام

    تحت عنوان "المفوضية الأوروبية تعلن براءة الحلبة من بكتريا آى كولاى" ذكرت الصحيفة ان الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة أعلن ان المفوضية الأوروبية أكدت براءة الحلبة المصرية من التسبب في إصابة المواطنين الأوروبيين ببكتريا آي كولاي النزفية القاتلة.
    وقالت الصحيفة ان ابوحديد اشار الي أن جميع التحاليل التي أجرتها الحكومة الألمانية علي الحلبة المصرية أكدت سلبيتها وخلوها من البكتريا سواء في صورة حصي كبذور أو بعد إنباتها وانه تم اخطار جميع دول الاتحاد الاوروبي وعددها 27 دولة بسلبية نتائج التحاليل، وقال الوزير انه لايمكن ان تكون مصر مصدرا لهذه البكتريا النزفية القاتلة، خاصة انه لم تسجلحتي الان في مصر اي اصابة بشرية بها.
    أجرت الصحيفة تحقيق تحت عنوان "مهرجان المخالفات والتعديات‏" ذكرت ان التعديات والمخالفات في ظل الغياب الأمني وما استتبعه من حالة من الفوضي أصبحت موضة وامتدت لكل شيء‏، تعديات علي الطريق والأراضي الزراعية بالبناء والتبوير‏،‏ وتعديات علي المباني باقامة أدوار مخالفة أو الخروج علي خط التنظيم أو تعديل البناء نفسه، كل شيء أصبح يتم جهارا نهارا عكس ما كان يتم في السابق، حتي حرمة الطريق انتهكت بالقاء بقايا البناء ومخلفاته فيه بدون أي خجل وفي عشرين يوما فقط وقعت 6800 حالة تعد علي أراض زراعية أقتطعت من الزراعة لتقام بها كتل خرسانية، في ظل تجاوز كامل للقانون تجري التعديات والتي يراها المتعدون حقا لهم طالما أن الأرض والبناء ملك لهم.
    واشار د. صلاح يوسف رئيس القطاع الزراعي والمتابعة بوزارة الزراعة إلي 158 ألف حالة تعد بالبناء منذ 25 يناير الماضي علي إجمالي مساحة6400 فدان، تمت الإزالة للتعدي فيها علي 620 فدانا، فحجم الإزالة حتي الآن كما يقول بمعدل يصل لـ10% رغم الظروف الأمنية وهذا المعدل يزيد بالتدريج، وان الإزالات تكون علي حساب المتعدي، ويتكلف أيضا تكاليف عودة الأرض لحالتها قبل الإزالة لتتقبل الزراعة مرة أخري العقوبة بالسجن لمدة تصل لخمس سنوات وغرامة وتحمل نفقات الإزالة وغرامة1% يوميا من قيمة الأعمال المخالفة عند التأخر، والغرامة يتحملها الورثة أيضا ولا تسقط.
    وفى حوار لصحيفة الاهرام مع وزير الخارجية محمد العرابى عقب مباحثات ناجحة في المملكة مع الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودية في اول زيارة خارجية يقوم بها لدولة عربية هي الاهم بالنسبة لمصر، وتحدث السيد وزير الخارجية فى الحوار عن اهم الملفات والقضايا الساخنة التي ستحظي بكل تأكيد باهتمام وزارة الخارجية المصرية في عهده الجديد، في البداية: أكد الوزير العرابي انه لايتبع اسلوب الصدمات وانما سيتبع اسلوبا متدرجا يحقق مصلحة الامن القومي المصري اولا واخيرا.
    وقال العرابى ان اوضاع المصريين في الخارج والاهتمام بكرامتهم في كل مكان هو التوجه الاول له وهو المهمة الاولي والاساسية لرؤساء البعثات والسفراء والقناصل في الخارج. وستقوم وزارة القوي العاملة بانشاء هيئة مستقلة وممولة ماديا في مصر مخصصة لرعاية المصريين في الخارج وتهدف لحل كافة مشاكل وقضايا هؤلاء المصريين.
    واضاف العرابى ان لمست من الامير سعود الفيصل كل ترحيب لحل اي مشكلات تتعلق بأوضاع المصريين في المملكة، وقد اصدر تعليماته الفورية بالافراج عن 113 سجينا مصريا بالمملكة, كما ان هناك احساسا من السلطات السعودية بقيمة هؤلاء المصريين واسهاماتهم في العمل بشكل رائع وعدم تسببهم في اي مشكلات في الاغلب الاعم.
    وفى خبر آخر تحت عنوان "دراسة شاملة لتطوير منطقة دهشور سياحيا" ذكرت الصحيفة ان محافظة الجيزة بدأت إجراء دراسة شاملة لتطوير منطقة دهشور وتنمية السياحة المستدامة بها باعتبارها من أهم المناطق الأثرية لاسيما بعد إعلان اليونسكو أن دهشور محمية تراث عالمى.
    وأوضح الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن تنفيذ مشروع تطوير منطقة دهشور يتم بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية السياحية وأن ذلك يأتى فى إطار خطة شاملة للمحافظة تستهدف تعظيم الاستفادة من السياحة كمصدر مهم لزيادة موارد المحافظة والدخل القومى المصرى.

    الاخبار

    تحت عنوان "رفع الحد الأدني للأجور الي .٤٨٦ ‬جنيها من أول يوليو." ذكرت الصحيفة انه تم ‬رفع أقل نسبة للاجر المتغير للعاملين بشكل. ‬غير مسبوق. ‬من .٥٧‬٪. ‬الي .٠٠٢‬٪. وهو ما يصل بالاجر الشامل لموظف الدرجة السادسة الي .٤٨٦ ‬جنيها اعتبارا من مرتب شهر يوليو الحالي ويستفيد من هذا الاجراء مليونا موظف من العاملين بالدولة باجمالي تكلفة .٩ مليارات جنيه سنويا بما يساهم في تقليل. ‬الفوارق. ‬غير المقبولة في الاجور..‬
    وقالت الصحيفة ان الموازنة تتضمن رفع قيمة المعاشات. ‬حيث تتحمل الخزانة العامة .٥.٦ مليار جنيه ويستفيد منها .٨ ‬ملايين صاحب معاش اضافة الي فروق علاوة .٨٠٠٢ ‬بنسبة .٠١‬٪. بدون حد اقصي وذلك للمساواة بين اصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والعاملين في الدولة وتصل التكلفة .٨.٢ ‬مليار جنيه سنويا وعدد المستفيدين .٥.٧ ‬مليون صاحب. ‬معاش..‬


    الجمهورية

    تحت عنوان "سلامة يرفض تخفيض أعداد المقبولين بالجامعات" ذكرت صحيفة الجمهورية ان د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي شكل لجنة من أعضاء المجلس الأعلي للجامعات لمواجهة الأعداد النهائية المقترح قبولها بكل كلية في الجامعات الحكومية ومدي إمكانية زيادتها بما يتناسب مع طوفان الأعداد المتوقع نجاحه من طلاب الثانوية العامة.
    وقالت الصحيفة ان أحد أعضاء اللجنة أعلن أن هناك اتجاهًا عامًا إلي زيادة الأعداد المقبولة هذا العام بكليات الطب والهندسة من 10% إلي 15% عن الأعداد المقترحة لهذه الكليات وذلك للحد من الارتفاع الجنوني للحد الأدني المتوقع قبوله لهذه الكليات هذا العام، أضاف أنه تقرر عرض مذكرة علي المجلس الأعلي للجامعات القادم تتضمن خطة عمل الكليات من الثامنة صباحا حتي الثامنة مساء لمنع تكدس الطلاب في المدرجات خاصة بالكليات النظرية والتي ستشهد قبول أعداد كبيرة بها هذا العام.
    وفى خبر ثان تحت عنوان "توفير القمح والدقيق ومضاعفة البوتاجاز لمواجهة الطلب في رمضان" ذكرت الصحيفة ان الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أعلن استعداد التموين لشهر رمضان وتوفير السلع التموينية لشهري يوليه وأغسطس. بالإضافة إلي توفير حصص القمح اللازمة لإنتاج الخبز البلدي المدعم والطباقي، مشيراً إلي أنه تم التنسيق مع المديريات التموينية لتشغيل المخابز البلدية علي فترتين.
    وقال إنه يتم الآن التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير السلع الأساسية من السكر والأرز وزيت الطعام بالإضافة إلي اللحوم والأسماك وكافة احتياجات الأسر المصرية من خلال المجمعات الاستهلاكية بالأسعار المخفضة.

    المصرى اليوم

    أجرت صحيفة المصرى اليوم حواراً مع يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء قال فيه ان المجلس العسكرى يملك الشرعية لتعديل الإعلان الدستورى ، وهاجم فى حواره الاعلام واتهمه بـ«تعمد إثارة البلبلة»، ورغم اعترافه بأن الإجهاد العصبى والنفسى كان وراء تقديم استقالته مؤخرا للمجلس العسكرى، قبل أن يرفضها المشير طنطاوى، فإنه يؤكد للصحيفة أن مصر بحاجة للحظة هدوء تستريح فيها، مما سماه «كرشة النفس».
    وتحدث الجمل عن لقاءات الوفاق القومى، التى لا يعتبرها بديلا عن اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، بل مجرد خطوة تهيئ لها، داعيا جميع الأحزاب والتكتلات السياسية للاتفاق على مبادئ دستورية تضمن عدم الانزلاق فى مخاطر دولة دينية، مسترشدا بوثيقة الأزهر التى يراها مرجعية مهمة يجب الاعتماد عليها، وبوضوح شديد اكد أن كل المرشحين للرئاسة لهم ما لهم وعليهم، دون أن يستبعد احتمال أن يكون رئيس مصر القادم لم يظهر بعد على الساحة.

    الشروق

    أجرت صحيفة الشروق حواراً مع المستشار عادل فرغلى الرئيس السابق لمحاكم القضاء الادارى قال فيه انه واجه مبارك بواقعة فساد فقال له عارفين الفاسد ده اكتر منك، وقال ان محاكمة رموز النظام السابق بطيئة ومريبة والتأجيلات الطويلة تقتل العدالة الناجزة، وعن تأجيل الانتخابات قال فرغلى ما ينفعش نأجل امتحان الثانوية العامة علشان عندى طلاب كويسين مالحقوش يذاكروا.
    وعن سؤاله حول اضافة عبارة تضمن تطبيق شرائع غير المسلمين عليهم الى المادة الثانية قال فرغلى ان مبادئ الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع وانه لا يعنى تطبيق الشريعة الاسلامية بل ان تتفق القوانين الوضعية مع المبادئ الكلية المتفق عليها بين جموع الفقهاء، وهذا يتضمن بالضرورة تطبيق شرائع غير المسلمين عليهم ولم يحدث عكس هذا أبدا فى مصر، فالاقباط يتزوجون ويطلقون وفقا للائحة 1938 وهذه اللائحة هى التى ادت الى ازمة الزواج الثانى بعد حكم الادارية العاليا لان الكنيسة غير راضية عن هذه اللائحة والمحاكم لا تحكم بالقرآن او الانجيل بل بالقوانين واللوائح.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 4:18 pm