رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و العالم العربى

أهلا بكل الأصدقاء ، أهلا بكم فى بيتكم منتدىرابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و العالم العربى
لكم تسعدنا الزيارة ، فلا تتركونا و كونوا معنا أعضاء مشاركين
رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و العالم العربى

يعنى هذا الموقع بكل المبدعين المصرين والعرب فى كل المجالات الثقافية و العلمية و الإقتصادية و الفنية و الإعلامية ، إنطلاقا من التاريخ العربى المشرف و المستقبل المنتظر ، و التعرف على الآخر ، و التعريف بأنفسنا نحن المبدعون العرب ، لنصنع حالة من التواصل و

المواضيع الأخيرة

» رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و جميع الخريجين العرب
الثلاثاء مارس 06, 2012 11:12 am من طرف Admin

» أهداف الرابطة بشكل مبدئى
الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 6:02 pm من طرف Admin

» رابطة خريجى أكاديمية الفنون - مصر و جميع الخريجين العرب
الأحد ديسمبر 11, 2011 11:25 pm من طرف Admin

» أهلا بالضيف الغالى
الأحد يوليو 31, 2011 3:20 am من طرف سالمان المالكى

» رحل الاب و الصديق و الأستاذ
السبت يوليو 30, 2011 2:15 am من طرف زائر

» الزائر الغريب
الأربعاء يوليو 20, 2011 4:48 pm من طرف mohammed taha mohammed

» أكون أو لا أكون هامليت
الأربعاء يوليو 20, 2011 4:30 pm من طرف mohammed taha mohammed

» هاملتيات النعمانى ( هاملت 2 )
الثلاثاء يوليو 19, 2011 12:15 am من طرف Admin

» هاملت 1، أكون أو لا أكون تلك هى المشكله ؟
الإثنين يوليو 18, 2011 1:04 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    احمي قلبك بالمكسرات

    شاطر

    ????
    زائر

    احمي قلبك بالمكسرات

    مُساهمة من طرف ???? في الأحد يوليو 17, 2011 4:34 pm



    تناول المكسرات يساعد على حماية القلب من الأمراض، اكتشف كيف يساعد الجوز واللوز وغيرهما من المكسرات على خفض الكوليسترول وتحقيق أقصى حماية لقلبك عند تناولها كجزء من نظام غذائى متوازن
    حماية القلب
    معظم الدراسات الطبية التى تتبعت صحة أولئك الأشخاص الذين يحرصون على تناول القليل من المكسرات بشكل يومى، وجدت نتائجها أن نسبة الكوليسترول الضار تنخفض لديهم، وترتفع نسبة الكوليسترول الجيد، والكوليسترول الضار هو واحد من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب، وهو السبب وراء حدوث ضيق وانسداد الشرايين التاجية، المؤدية إلى جلطات وأزمات قلبية، كما أن المكسرات تحتوى على عناصر غذائية تعطى مزيدا من الصحة والحيوية لطبقة أنسجة الشرايين، وترفع مستوى مرونة وقوة الطبقات العضلية المغلفة للشرايين.
    محتويات المكسرات
    تحتوى المكسرات على عدد من العناصر هى السبب وراء ما تحققه من فوائد للقلب والجسم كله وهذه العناصر هى:
    - دهون غير مشبعة
    تحتوى المكسرات على دهون غير مشبعة وهى بخلاف الدهون المشبعة الضارة الموجودة غى أغلب المنتجات الغذائية الحيوانية فإن الدهون الغير مشبعة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار.
    - أوميجا 3
    كثير من المكسرات غنية بالأحماض الدهنية أوميجا3، وأوميجا3 هى شكل صحى من الأحماض الدهنية التى تساعد على منع حدوث اضطراب نبضات القلب والتى يمكن أن تؤدى إلى أزمة قلبية خطيرة وتوجد أيضا الأحماض الدهنية أو أوميجا3 فى الكثير من الأسماك، ولكن المكسرات هى واحدة من أفضل المصادر النباتية المحتوية على أوميجا3.
    - الأرجنين
    تحتوى المكسرات على الكثير من الأرجنين وهى مادة تعمل على تحسين صحة جدران الشرايين عن طريق جعلها أكثر مرونة وأقل عرضه لجلطات الدم التى يمكن أن تمنع تدفق الدم.
    - الألياف
    جميع المكسرات تحتوى على ألياف والألياف النباتية تخفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم وتخفض امتصاص الأمعاء للكوليسترول والدهون والسكريات، ولذا فإن الحرص على تناولها هو وسيلة لحماية الشرايين القلبية ولخفض الكوليسترول ولتقليل الإصابة بمرض السكرى ولضبط ارتفاع مستوى السكر فى الدم فى الفترة التى تلى تناول وجبات الطعام.
    - فيتامين E
    بخلاف فيتامين E الصناعى المتوافر فى حبوب الفيتامين، فإن فيتامين E الطبيعى أحد المواد المضادة للأكسدة والواقية من ترسب الكوليسترول على جدران الشرايين.
    - سيترول النبات
    هو أحد المواد المتوافرة فى النباتات فقط وهذه المادة هى من أهم المواد التى تساعد على خفض الكويسترول والمكسرات من أهم مصادر هذه المادة.

    - وجبة خفيفة (Snack)
    لما للمكسرات من فوائد لذا ينصح بتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية بدلا من أنواع الوجبات الخفيفة الضارة والأقل قيمة غذائية، كما أن المكسرات يمكن أخذها معك فى أى مكان سواء فى العمل أو المدرسة. وعند الشعور بالجوع يمكن تناولها فهى تشعرك بالشبع لإحتوائها على ألياف وهو ما يساعد على خفض الشهية لتناول الوجبة الرئيسية التى تليها وبالتالى تساعدك على إنقاص الوزن.
    - حفنة مكسرات
    المكسرات تحتوى على الكثير من الدهون، حوالى 80 فى المئة من المكسرات دهون، وعلى الرغم من أن هذه الدهون دهون صحية، ولكن تظل المكسرات تحتوى على السعرات الحرارية، ، لهذا السبب يجب علينا تناولها باعتدال.
    ووفقا لما اوضحته هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أنه يكفى تناول حفنة من المكسرات (425)يوميا.
    ويفضل استخدام المكسرات كبديل عن الدهون المشبعة الموجودة فى اللحوم والبيض ومنتجات الألبان التى لا تعطى فوائد لقلبك.
    انتبه لهذا
    - الدهون الموجودة فى المكسرات غير المشبعة تتأكسد بسرعة عندما تتعرض للحرارة والضوء والهواء، ولذلك فمن الأفضل تخزين المكسرات فى أوانى محكمة الغلق فى الثلاجة، وقبل تناول المكسرات أو إضافتها للوجبات يجب الانتباه إلى رائحتها فإذا لاحظت رائحة تزنخ بها فلابد من التخلص منها مباشرة.
    - عندما تتعرض المكسرات لحرارة عالية مثل القلى أو التحميص فإن ذلك يؤثر على القيمة الصحية للمكسرات، كما أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة فيها تدمر وتتكون الجذور الحرة وتتسبب الجذور الحرة فى تلف الخلايا.

    - أفضل المكسرات
    معظم المكسرات صحية، ولكن هناك بعض المكسرات تبين من خلال الأبحاث والدراسات أنها تحتوى على كميات عالية من الأحماض الدهنية أوميجا3 مثل الجوز واللوز والبندق وغيرها من المكسرات تبدو صحية جدا للقلب حتى الفول السودانى والذى لا يعتبر من المكسرات فهو من البقول مثل الفول، ولكنه صحى أيضا. أما جوز الهند والذى يعتبر من الفواكه فيعتبره البعض من المكسرات ولكن ليس له فوائد صحية للقلب لأنه يحتوى على كمية كبيرة من الدهون المشبعة.
    - مضر جدا
    ضع فى اعتبارك، قد ينتهى بك المطاف إلى إلغاء الفوائد الصحية التى يحصل عليها القلب من المكسرات إذا قمت بتناولها مغطاه بالسكر او الشيكولاته أو الملح أو محمصة.
    - زيوت المكسرات
    زيوت المكسرات هى مصادر جيدة للأحماض الدهنية أوميجا3 وفيتامينE، لكنها تفتقر إلى الألياف الموجودة فى المكسرات الخام، ويعتبر زيت الجوز هو الأعلى فى أوميجا3، وعند الرغبة فى تناول زيوت المكسرات ينصح بإضافتها فوق طبق السلاطة أو استخدامها على أنواع الطعام المختلفة وعدم تعريضها للحرارة حتى لا تتحول إلى مصدر شديد الخطورة على الصحة.

    اتمنى الموضوع يعجبكم
    __________________________________________________
    _________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 7:25 pm